حموشي وسفير العراق يبحثان بالرباط تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وكذا مناقشة آليات توسيع الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.

كما استعرض الجانبان مستويات التعاون الأمني المشترك بين المغرب والعراق، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والتصدي لمختلف التهديدات الأمنية المستجدة.

ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في تعزيز وتوطيد التعاون الأمني والاستخباراتي، وتطوير آليات التنسيق والتعاون الثنائي بما يساهم في مواجهة المخاطر الأمنية المشتركة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى