أخر الأخبار

الوالي أمزازي يترأس اجتماع لجنة الابتكار بسوس ماسة لتعزيز ريادة الأعمال والتنمية المستدامة

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الخميس 18 يوليوز 2024، الدورة الرابعة عشرة للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة. حضر الاجتماع كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، عزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، ولمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتكنوبارك.

ناقشت الدورة خمس ترشيحات لشركات ناشئة يقودها شباب الجهة، تركز على مشاريع مبتكرة في مجالات ذات أولوية على المستوى الترابي، مثل التنمية المستدامة واللوجستيك وغيرها.

في كلمته، أكد الوالي على ضرورة انخراط الشباب حاملي المشاريع في التنمية المتكاملة والمتعددة الأوجه التي تعرفها جهة سوس ماسة، وشدد على أهمية توفير الدعم والتحفيز لهم لخلق نظام مقاولاتي تنافسي قادر على مواجهة التحديات ومواكبة الأوراش التنموية في الجهة. كما دعا إلى تعزيز التعاون بين مدينة الابتكار، تكنوبارك، المناطق الصناعية، ومكونات النظام الاقتصادي والاجتماعي بالجهة لخلق فرص استثمارية واعدة.

مدينة الابتكار سوس ماسة، التي دشنها الملك محمد السادس في فبراير 2020، توفر بنية تحتية تقنية تشجع على ريادة الأعمال وخلق شركات ناشئة مبتكرة، وتدعم البحث العلمي لصالح القطاعات الاقتصادية والصناعية في الجهة، وتنقل التكنولوجيا وتُقرّب بين الشركات ومراكز البحث والتطوير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى