
اشرف السيد وزير الادماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات السيد يونس السكوري على تنصيب العامل الجديد على اقليم خنيفرة السيد محمد عادل اهوران امس السبت 26 اكتوبر 2024 بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر عمالة اقليم خنيفرة ،وقد حضر مراسيم التنصيب السيد محمد فطاح العامل السابق على اقليم خنيفرة والذي تم تنصيبه عاملا على اقليم آسفي ، و الوالي الجديد على جهة بني ملال خنيفرة محمد بنريباك ورئيس مجلس الجهة ورئيسي المجلس الاقليمي والجماعي لبلدية خنيفرة الى جانب شخصيات قضائية عسكرية و امنية ، وكذا منتخبو الاقليم وفعاليات المجتمع المدني ورجال الاعلام و الصحافة ، و قد اعرب السيد السكوري على الثقة المولوية التي حظي بها العامل الجديد، مؤكدا ان هذا التعيين يعكس التزام المملكة في مواصلة الاصلاحات اللازمة لتحقيق التنمية الشاملة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، ولم يفت السيد السكوري اشادته باهم المشاريع و الاتفاقيات التي انجزت و ابرمت ابان فترة عمالة السيد محمد فطاح العامل السابق على اقليم خنيفرة والإكراهات التي واجهها طوال مدة توليه عاملا على الاقليم لما يزيد عن سبع سنوات ، وقد استحضر الوزير السكوري جل مضامين الخطابات المولوية التي تتضمن اشكالية الاجهاد المائي الذي تعاني منه بلادنا ، و الناتج عن توالي سنوات الجفاف و التغيرات المناخية ، واكد على ضرورة ترشيد الموارد المائية داعيا العامل الجديد على التعبئة و اليقظة و التحسيس باهمية هذه المادة الحيوية بالاضافة الى التدبير المعقلن لاستعمال الماء . ودعا في النهاية جميع الفاعلين للتعاون مع السيد محمد عادل اهوران في اعتماد المقاربة التشاركية التي تعتبر مبدأ اساسي للحكامة الرشيدة لتحقيق الاهداف المتوخاة للسير قدما باقليم خنيفرة نحو تنمية مستدامة





