
في إطار تفعيل تدابير اليقظة ومواكبة النشرة الإنذارية الحمراء التي شملت مجموع تراب عمالة أكادير إداوتنان خلال اليومين الماضيين، قام والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، بجولة ميدانية تفقدية، مرفوقاً بمهندسي الحوض المائي سوس ماسة، للوقوف على وضعية بعض المنشآت المائية وحالة الطرقات المتأثرة بالتساقطات المطرية المهمة التي عرفتها المنطقة.
وشملت هذه الجولة كلا من السد التلي تماعيت، وقنطرة واد تماعيت بجماعة الدراركة، إضافة إلى محيط سوق الجمعة وقنطرة وادي سوس، وذلك من أجل تقييم آثار الكميات الكبيرة من الأمطار التي تسببت في انقطاع مؤقت لبعض الطرقات، إلى جانب اضطرابات محدودة في التزويد بالماء والكهرباء ببعض المرافق.
وبفضل المقاربة الاستباقية التي اعتمدتها السلطات المحلية، بتنسيق مع المصالح الأمنية والتقنية والجماعات الترابية، تم التعامل بسرعة ونجاعة مع مختلف هذه الوضعيات، حيث جرى تجاوز الإشكالات المسجلة في وقت وجيز، دون تسجيل خسائر كبيرة.
كما ساهم وعي المواطنين وتفاعلهم الإيجابي مع التعليمات والتدابير الوقائية المعتمدة في تسهيل تدخل المصالح المختصة، وضمان مرور هذه الفترة في ظروف آمنة، بما يعكس نجاعة منظومة اليقظة والتدخل المعتمدة على مستوى الجهة.





