النصب باسم الأمن الوطني يطيح بأربعيني في مراكش.. أوهم ضحاياه بوظائف مقابل المال

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، زوال اليوم الجمعة 26 يونيو، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، بعدما أوهم ضحاياه بإمكانية التوظيف في أسلاك الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية.

وجاء توقيف المشتبه فيه عقب فتح بحث قضائي على خلفية شكايتين تقدم بهما شقيقان، أكدا أنهما تعرضا لعملية نصب بعدما تلقيا وعوداً وهمية بالتوظيف في جهاز الأمن الوطني مقابل أداء مبالغ مالية، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه بمدينة مراكش.

وأظهرت عملية تنقيط المعني بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل كذلك موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى مرتبطة بجرائم مالية واقتصادية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

وجددت مصالح الأمن الوطني التأكيد على أن الولوج إلى أسلاك الشرطة يتم حصرياً على أساس الاستحقاق والكفاءة، محذرة من الانسياق وراء الادعاءات الكاذبة المتعلقة بالوساطة أو التوظيف مقابل المال، باعتبارها تشكل إحدى صور جريمة النصب والاحتيال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى