
طالبت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي في مجلس النواب، السيدة النزهة أباكريم، بضرورة إحداث مداخل على الطريق المدارية الشمالية الشرقية للدراركة، بهدف تسهيل الوصول إلى الأحياء السكنية في هذه الجماعة.
وأوضحت النائبة أباكريم في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية ووزير التجهيز والماء، أن جماعة الدراركة شهدت توسعًا عمرانيًا كبيرًا نتيجة لاستقطابها للعديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، مما أدى إلى تزايد التجمعات السكنية وتنوع سكانها.
وتحدثت النائبة عن عزلة السكان المحليين نتيجة عدم وجود مداخل توفر الوصول إلى الأحياء السكنية في إطار أعمال الطريق المدارية التي تربط بين مطار المسيرة وميناء أكادير، والتي تقسم جماعة الدراركة إلى شطرين.
وأكدت على أهمية إحداث محول طريق على مستوى تقاطع الطريق المداري مع الطريق المحلية التي تمر وسط الجماعة الدراركة، لتسهيل الولوج إلى مختلف الأحياء السكنية، وطلبت توضيحًا بشأن الأسباب والتدابير الاستعجالية المتخذة لتنفيذ هذه المداخل.





