
تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم الخميس 25 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
ووفق المعطيات الأولية، كان المشتبه فيهم يتصلون هاتفياً بعدد من الضحايا، منتحلين صفة موظفين بمؤسسات بنكية، حيث كانوا يوهمونهم بوجود مشاكل تقنية في بطاقاتهم المصرفية، قبل أن يستدرجوهم إلى الكشف عن معطياتهم البنكية.
وبعد الحصول على هذه المعلومات، كان أفراد الشبكة يعمدون إلى استعمالها بطريقة تدليسية للاستيلاء على مبالغ مالية من الحسابات البنكية للضحايا.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز ثمانية هواتف محمولة يُشتبه في احتوائها على آثار رقمية مرتبطة بهذا النشاط الإجرامي، إضافة إلى إيصالات لتحويلات مالية يُرجح أنها من متحصلات عمليات النصب.
وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتحديد كافة الأفعال المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.





