
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، بالتنسيق مع شرطة مدينة واد زم وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت، من إحباط عملية تهريب طنين و540 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
وأفادت مصادر أن المشتبه فيهم ضبطوا خلال عملية أمنية نفذت في إحدى المناطق القروية بضواحي واد زم، حيث كانوا في حالة تلبس بتهريب المخدرات على متن سيارة نفعية ومركبتين رباعيتي الدفع. رفض المشتبه فيهم الامتثال وواجهوا الشرطة بمقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، ولكن تم ضبطهم وحجز شحنة المخدرات.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن أحد موظفي الشرطة اضطر، أمام المقاومة العنيفة ورفض الامتثال من قبل المشتبه فيهم، إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة سيارة المشتبه فيهم وتحييد الخطر الصادر عنهم. وأسفرت عملية التفتيش على المركبات عن حجز 63 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي طنين و540 كيلوغراما، بالإضافة إلى زورق مطاطي مزود بمحرك بحري.
وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتوقيف باقي المشاركين والمساهمين فيه.
وأكدت مصادر أن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.





