أخر الأخبار

إنزكان : اختفاء 20 مليار من ودادية سكنية يكشف عملية نصب كبرى

يلف الغموض مصير أكثر من 20 مليار سنتيم، وهي مساهمات 1000 منخرط تعرضوا لعملية نصب من قبل رئيس وأعضاء مكتب إحدى الوداديات بمدينة إنزكان. تم سحب هذه الأموال في ظروف مشبوهة من خمسة حسابات بنكية، وترددت أنباء حول تهريبها إلى الخارج.

وفقاً لجريدة “الصباح”، لم تكن قيمة المبالغ المالية التي جمعها مكتب الودادية منذ تأسيسه في عام 2013 معروفة حتى صرح بها المتهم الرئيسي خلال التحقيق الذي أجرته معه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لإنزكان.

وأكدت الجريدة أن المتهم اعترف بأن حجم المبالغ التي تم جمعها من المنخرطين تجاوز 20 مليار سنتيم، دون أن يقدم أي وثائق تبرر طرق صرفها أو ظروف سحبها من خمسة حسابات بنكية في ثلاثة بنوك، ودون استكمال المشروع السكني وتسليمه للمستفيدين.

تصريحات المتهم، الذي أدين ابتدائياً واستئنافياً بالسجن لخمس سنوات، دفعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى التوصية بفتح تحقيق موازٍ من خلال توجيه طلبات إلى مختلف المؤسسات المالية والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والهيئة الوطنية للمعلومات المالية للتحقق من مصير هذه المبالغ.

وبعد مرور أكثر من سنتين على صدور هذه التوصية، لجأ العديد من المنخرطين، بما فيهم أطر دولة وموظفون وأفراد من الجالية المغربية بالخارج، إلى مراسلة رئيس النيابة العامة بالرباط والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير ووكيل الملك بابتدائية إنزكان، لمعرفة نتائج البحث ومصير الأموال.

وتخشى المنخرطون من تدخل جهات نافذة للتأثير على مسار التحقيق، خاصة أنهم كلما حاولوا متابعة الملف لمعرفة نتائجه لم يحصلوا على أي تقدم يذكر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى